الرئيسية / مواضيع عامة / مواضيع عشوائية / مجموعه أطعمة تحفز شهيتك للطعام

مجموعه أطعمة تحفز شهيتك للطعام

أبرز الأغذيه التي تحفز هرمونات الجوع

يحرص متبعي الدايت على تناول بعض الأطعمة بكميات صغيرة، وتنظيم أوقات الوجبات على مدار اليوم، لتجنب زيادة الوزن، لكن هناك بعض الأطعمة التي تحفز هرمونات الجوع، ما يؤدي إلى نتائج عكسية تتمثل في زيادة الشهية، وبالتالي الشراهة في تناول الأطعمة وزيادة الوزن.

1- الخبز الأبيض

الخبز الأبيض

لا يحتوي الخبز الأبيض على الألياف أو العناصر الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة، والتي تساعد على الشعور بالشبع، لذا، يوصي خبراء التغذية باستبدال الخبز الأبيض بخبز الحبوب الكاملة، لتجنب الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

2- بياض البيض

بياض البيض

يفضل البعض تناول بياض البيض فقط، ما يؤدي إلى عدم الشعور بالشبع، في حين أن الصفار هو الأفضل، لأنه يحتوي على مستويات عالية من البروتين والأحماض الأمينية التي المفيدة في بناء الخلايا.

3- البطاطس المقلية

البطاطس المقلية

يساعد شوي البطاطس أو سلقها على الشعور بالشبع، لكن قليها بالزيت ورشها بالملح، يتسبب في فقدان معظم فوائدها الصحية، ويضيف إليها دهون مشبعة وكميات هائلة من الصوديوم، ما يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

4- الأرز الأبيض

الأرز الأبيض

تناول الأرز الأبيض يؤدي إلى عدم استقرار مستويات السكر في الدم، مما يجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى، لذلك من الأفضل استبداله بالأرز البسمتي أو البني.

5- الزبادي بالفواكه

الزبادي والفواكه

يوضح الخبراء أنه كلما تم مضغ الطعام أكثر كلما زاد الشعور بالشبع، ويعد الزبادي من الأطعمة قليلة المضغ، وإضافة إل احتوائه على المحليات التي تزيد من نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

6- الكوكيز

دايت الكوكيز

يصنع الكوكيز من الدقيق الأبيض المكرر، وهو أحد الكربوهيدرات البسيطة التي ترفع من مستويات السكر في الدم، ما يسهم في زيادة السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم، كما تحتوي أنواع الكوكيز المصنوعة من دقيق الشوفان أيضًا على نسبة عالية من السكريات، ما يزيد من الشعور بالجوع، خاصًة في الصباح الباكر.

طالع ايضا

Very top Incentives To help you Carry out Online Gaming apartment All the Trying to play Guide

Web based gambling houses supply numerous offers to attract newer most people and keep old …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *