الرئيسية / مواضيع عامة / مواضيع عشوائية / مجموعه طرق لإعادة استخدام الهواتف القديمة

مجموعه طرق لإعادة استخدام الهواتف القديمة

أهم استخدامات الأجهزة الإلكترونية والذكية القديمة

التخلص من الأجهزة الإلكترونية يعتبر من أكثر الأمور التي يدور بشأنها الجدل في العالم أجمع، فإن إلقائها في القمامة يمكن أن يتسبب في الكثير من الضرر للبيئة خصوصًا إذا تم حرقها، وجميع الأجهزة الإلكترونية سواء الذكية أو العادية يمكن استغلالها في أمور أخرى داخل المنزل أو حتى إعادة تدويرها حيث يمكنك إعادة استخدام الأجهزة القديمة بعدة أشكال لن تتوقعها.

ولأن الكثير من الدول العربية لا تتوافر بها خدمات استبدال الأجهزة القديمة أو بيعها إلى مصانع إعادة التدوير مباشرة، فإن واحدًا من الحلول العملية في هذا الشأن هو إعادة استخدامها في أمور أخرى داخل المنزل، وسنتعرف فيما يلي على أهم استخدامات الأجهزة الإلكترونية والذكية القديمة، والتي من شأنها توفير مميزات ضخمة دون الكثير من الضغط على جهازك الجديد.

1. تحويل الهاتف الذكي لجهاز تحكم عن بعد ولوحة تتبع لاسلكية:

إعادة استخدام الأجهزة القديمة

عن طريق تحميل البرنامج المناسب وبضع دقائق من ضبط المهام فإنه يمكن لجهازك الأندرويد القديم سواء كان هاتفًا أو جهازًا لوحيًا أن يتحول إلى وحدة تحكم عن بُعد في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة ويندوز Windows أو ماك Mac أو حتى لينوكس Linux.

وكل ما ستحتاج إليه هو تحميل تطبيق Unified Remote مع اتصال بالواي فاي أو البلوتوث، وهناك إصدار مجاني في هذا التطبيق يجعلك تتحكم في الماوس ولوحة المفاتيح وتشغيل الوسائط المرتبطة بالكمبيوتر، كما أن الإصدار الكامل بقيمة 5 دولار يتيح الكثير من المميزات الأخرى للتحكم التام في الكمبيوتر عن بُعد. تعتبر هذه واحدة من أكثر طرق إعادة استخدام الأجهزة القديمة شيوعًا بين المستخدمين.

2. استخدام الحاسوب القديم كمساحة تخزين إضافية أو كمشغل للوسائط القديمة:

إعادة استخدام الأجهزة القديمة

إذا كانت لديك مكتبة رقمية ضخمة من الوسائط القديمة والتي تحتوي على معلومات قيّمة مثل موسوعة تاريخية أو حتى دورة تدريبية مهمة، فإن مساحتها ستكون ضخمة بالتأكيد لنقلها كل حين وآخر إلى الجهاز الجديد، لذا يمكن استغلال الحاسوب القديم كمساحة تخزين إضافية لهذه المعلومات القيِّمة وتكون بعيدة أيضًا عن الاستيلاء عليها عن طريق قراصنة الكمبيوتر فالجهاز لن يكون متصلًا بالإنترنت وبالتالي ستكون المعلومات القيِّمة في أمان أكثر.

3. استخدام الكمبيوتر القديم لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على شاشة التلفاز:

إعادة استخدام الأجهزة القديمة

بالطبع تستطيع توصيل جهازك الجديد أيضًا بشاشة التلفاز إذا كان بها خيار التوصيل بالكمبيوتر، ولكنك كلما أرهقت جهازك الجديد فإنه لن يستمر معك لفترة طويلة، لذا من الأفضل توفيره للأمور الأكثر أهمية والتي لا يمكن لغيره القيام بها.

واحدة من أساليب إعادة استخدام الأجهزة القديمة هي بث المسلسلات والوسائط المتعددة عبر الشاشة الكبيرة، لذا يمكنك مهما كانت حالة جهاز الكمبيوتر القديم أن تستخدمه في الدخول على الإنترنت ومشاهدة المنصات المختلفة عن طريق توصيله بشاشة التلفاز ليكون لديك مسرح خاص بك.

4. استخدام الأجهزة الذكية كوسيلة لتحديد مكان سيارتك في أي وقت:

إعادة استخدام الأجهزة القديمة

جميع الأجهزة الذكية تحتوي على خاصية الـ GPS أو تحديد المواقع العالمي، وعن طريق وجود جهازك القديم في السيارة دائمًا مع الحرص على أن يكون مشحونًا بصفة مستمرة فسيكون بإمكانك التعرف على مكان سيارتك في أي وقت سواء تعرضت للسرقة أو كنت تُعيرها لشخص ما وترغب في معرفة الأماكن التي كانت موجودة فيها وغيرها من مميزات تتيح لك الاطمئنان بشكل مستمر على سيارتك.

5. استخدام الكاميرا القديمة لإنشاء نظام أمني في منزلك:

إعادة استخدام الأجهزة القديمة

إن كاميرا الويب القديمة التي لم تعد صورتها نقية بما فيه الكفاية أو صوتها غير واضح بشكل يُرضيك أو حتى ترغب فقط في الاستمتاع بمزايا الإصدارات الأكثر حداثة، فإنه يمكنك استخدام كاميرا الويب القديمة لمراقبة أي غرفة في منزلك وضبطها لإصدار إشعارات عند وجود أي حركة، كما يمكنك من خلالها مراقبة الأطفال.

وتتيح تطبيقات مثل Presence الكثير من المميزات لربط كاميرا الويب بالجهاز اللوحي الجديد الذي تصطحبه في كل مكان لتراقب منزلك باستمرار سواء للاطمئنان على الأطفال أو كبار السن أو حتى الحيوانات الأليفة، كما يمكنك إنشاء حساب على سكايب SKYPE ويكون جديدًا تمامًا وربطه بالكاميرا لقبول مكالمات الفيديو الواردة تلقائيًا لتتصل بمنزلك في أي وقت.

6. تحويل أي جهاز قديم إلى عمل فني:

إعادة استخدام الأجهزة القديمة

إذا لم ترغب في استخدام جهازك القديم بالطريقة التقليدية فإنه يمكنك تحويله إلى عمل فني في المنزل أو حتى بيعه، فيمكنك مثلًا صناعة صندوق للأدوات والأوراق من مجموعة الأقراص الصلبة القديمة، كما يمكنك استخدام شاشة الجهاز أو القطع الداخلية في الكمبيوتر لتكون عاكسة للضوء، وستجد على الإنترنت عشرات الأفكار المختلفة التي يمكنك من خلالها استغلال أي جهاز قديم لديك ليكون أداة مختلفة سواء لإعداد الطعام أو تنظيف المنزل وغيرها، فما عليك فقط سوى البحث عن طريقة تحويل الإلكترونيات القديمة وستجد ما يُذهلك.

7. استخدام الجهاز اللوحي القديم كقارئ إلكتروني خاص:

إن القراءة متعة لا يمكن للكثيرين الاستغناء عنها، ومع صعوبة التنقل بالكتب في كل مكان، وأيضًا القراءة على الهاتف المتصل بالإنترنت تكون مليئة بالمقاطعات من الإعلانات المختلفة، فإن جهازك القديم يمكن أن يعمل كقارئ إلكتروني لك أو للأطفال لضمان عدم اتصالهم بالإنترنت.

ويمكنك تحميل تطبيق خاص بالقراءة فقط مثل غوغل بلاي للكتب Google Play Books أو أمازون كندل Amazon Kindle أو نووك Nook أو غيرها.

كما يمكنك استعارة كتب أيضًا عن طريق تحميل تطبيق OverDrive والذي تستخدمه مجموعة متنوعة من المكتبات والمؤسسات والمدارس وتمتع بقراءة دون مقاطعة مع التأكد من تعطيل إشعارات البريد الإلكتروني وغيرها ومن الأفضل ضبط الجهاز على وضع الطيران بعد تحميل الكتب التي ترغب في قراءتها.

8. التحكم في الألعاب:

يمكن تحويل أي جهاز أندرويد Android قديم إلى وحدة للتحكم في الألعاب على شاشة التلفاز وذلك باستخدام غوغل كروم كاست Google Chromecast. ومن خلال البلوتوث يمكن توصيل التلفاز بجهاز الأندرويد والاستمتاع بلعب الكثير من الألعاب الإلكترونية على شاشة التلفاز بما يُشبه الإكس بوكس، ويمكن استخدام هذه الطريقة مع ألعاب مثل Dreamcast و Nintendo 64 و Game Boy و Atari وNES.

9. مركز لدعم قوة إشارة الواي فاي WiFi:

إعادة استخدام الأجهزة القديمة

هناك تطبيقات مثل Portable Wi-Fi hotspot و Wifi Hotspot Free يمكن تحميلها على جهازك القديم لتقوية إشارة الواي فاي الخاصة بك، فبدلًا من استخدام أسلاك طويلة أو أجهزة مخصصة لتقوية الإشارة فيمكن عن طريق هذه التطبيقات أن تعمل على توصيل جهازك القديم بالراوتر وضبطه ليُطلق إشارة واي فاي وتضعه في أي مكان ترغب به في المنزل.

10. تحميل التورنت أثناء نومك

لو كنت من عشاق تنزيل الأفلام والبرامج عبر التورنت، ولديك اتصال بطيء بالإنترنت، فإن أفضل حل هو تنزيلها ليلًا وأنت نائم، لكن بدلًا من وضع التحميلات على هاتفك الذكي أو حاسبك القوي واستنزاف بطاريته للعمل طوال الليل متصلًا بالشبكة، يمكنك وضع التحميلات في هاتفك القديم عبر أحد برامج التنزيل من التورنت مثل µTorrent أو Flud وعند استيقاظك صباحًا تجد التحميلات قد تم تنزيلها بالكامل وأصبحت جاهزة لنقلها إلى جهازك الجديد. هذه واحدة من طرق إعادة استخدام الأجهزة القديمة المفضلة لدي واستخدمها دائمًا.

وفي النهاية فإنه يمكنك في أي وقت التبرع بجهازك القديم أو بيعه لمحل أشياء مستخدمة أو تاجر “روبابيكيا” صحيح أنك لن تحصل على مقابل مادي يستحق لكن على الأقل لن تتسبب في أي ضرر للبيئة ويمكن لغيرك الاستفادة من الجهاز سواء بتفكيكه والحصول على قطع غيار منه أو إعادة استخدامه بشكل مبتكر، لكن في كل الأحوال لا تُلقي بها أبدًا في القمامة.

طالع ايضا

Guidelines With The simplest way So that you can Prefer These Status Hardware To assist you to Win

Expose your enigma associated with Casino Online online poker Potato chips Unwanted weight as well …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *