الرئيسية / تكنولوجيا / معلومات عن أفضل راوتر متنقل

معلومات عن أفضل راوتر متنقل

مجموعه من أفضل الراوتر المتنقل

أفضل راوتر متنقل حسب تصويت الزوار

هواوي موبايل 5G واي فاي برو▲4هواوي موبايل واي فاي برو 2▲0هواوي E5577▲0هواوي واي فاي E5573▲0راوتر هواوي E5855 Pro 2▲0هواوي E5787 PH▲0HTC 5G Hub▲0راوتر Nighthawk M5▲0* الترتيب حسب تصويت الزوار.* يمكنك المشاركة في التصويت للأفضل من ▲.

هواوي موبايل 5G واي فاي برو

يدعم هذا الراوتر العديد من المزايا و الخدمات و التي اولها هي الدعم بشبكات الجيل الخامس مع الحصول على تصميم انيق و مميز مع شاشة صغيرة بحجم 1.5 انش مع امكانية التحكم في الاعدادات من خلال الازرار الجانبية كما يظهر لك عدادت الـ 5G للحصول على سرعة الانترنت و البطارية 8000 ملم امبير و يمكن للراوتر العمل لاكثر من 8 ساعات و يمكنك تحويله الى شاح باور بانك 45 وات مع خاصية الشحن العكسي و اللاسلكي ، يمكن شحن الراوتر لمدة اربع ساعات تقريبا ليشحن بالكامل ، هذا الراوتر يمكنه الربط مع 16 جهاز في وقت واحد سواء من خلال الواي فاي او من خلال قرائة الباركود كما ان الحرارة لا ترتفع عليه و سرعة الانترنت تصل الى 900 ميجابت ، و من اكبر عيوب هذا الراوتر هو كبير الحجم و الوزن الثقيل و ظهور البصمات عليه بسبب وجود طبقة من الزجاج اللامع .

هواوي موبايل واي فاي برو 2

يمتلك هذا الراوتر القدرة على الربط مع 32 جهاز و يمتلك بطارية خارقة بحجم 6000 ملم امبير و التي يمكن استخدامها لاحقا كباور بانك ، و يدعم الراوتر خاصية NFC من اجل النقل السريع للبيانات و يدعم ترددات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهراتز و يدعم السرعة العالية التي تصل الى 300 ميجابت و يدعم ايضا مشغل وسائط متنقل و يتميز كذلك بصغر حجم الراوتر و سهولة التنقل به .

هواوي E5577

هذا الجهاز يعتبر الاصغر حجما بالاضافة الى الشاشة الصغيرة 1.45 انش LCD و يدعم خدمة 4G و سرعة عالية تصل الى 50 ميجابت و يدعم الواي فاي بالترددين 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز و يمكنه القيام بعمل ربط 10 اجهزة و كذلك يدعم تطبيق هاواوي هاي لينك اب ، يمتلك بطارية 3000 ملم امبير و يعمل لمدة 12 ساعة بشكل متواصل مع امكانية اضافة اي شريحة داخلية او خارجية بالراوتر في حالة السفر بالخارج و الشاحن من نوع مايكرو و ليس Type-C .

هواوي واي فاي E5573

هذا الراوتر حجمه صغير حجما و ربما يكون اصغر من جميع الروترات المنافسة له ، يمكن لبطارية هذا الراوتر العمل لاكثر من 6 سرعات مع الحصول على سرعة انترنت تصل الى 150 ميجابت بالثانية مع الربط مع تطبيق هاي لينك لاستخدام الراوتر بسهولة مع توافر زر لاعادة تشغيل الراوتر بشكل كامل للحصول على سرعة افضل و من عيوب هذا الراوتر انه لا يمتلك شاحن و عليك ان تقوم بشراء شاحن خارجي و ايضا لا يتوافر به شاشة و انما يتوافر لمبتين للدليل على الربط مع الشبكة .

راوتر هواوي E5855 Pro 2

يمتلك هذا الراوتر بطارية كبيرة الحجم قادرة على جعل الراوتر يعمل لاكثر من عشرون ساعة بشكل متواصل مع امكانية القيام بعمل شحن عكسي من الراوتر الى الجوال الخاص بك و يمتلك تقنية CAT6 و يدعم تشغيل سرعة الانترنت الى اكثر من 300 ميجابت في الثانية و يدعم الوصول الى 32 مستخدم في وقت واحد و يمكنه العمل كمقوي للشبكات و فيه مدخل ايثرنت .

هواوي E5787 PH

يمكن ان نصنف هذا الراوتر على انه صالح للاستخدمات اليومي المتوسط و ذلك لانه خفيف الوزن و يمتلك شاشة بقياس 1.4 انش ، يدعم هذا الجهاز اللغة العربية و يمتلك دعم لتقنية CAT6 و سرعة الانترنت به تدعم حتى 300 ميجالبت بالثانية و يمكنه الربط مع 16 مستخدم .

HTC 5G Hub

على الرغم من الانتشار الكبير لرواتر هواوي الا انه يمكنك الحصول على راوتر اتش تي سي المتوفر لدى شركة زين بشكل حصري ، حجم الراوتر صغير مع معالج سناب دراجون 855 و الشاشة بقياس 5 انش و تعمل اتش دي مع خاصية البلوتوث من الاصدارات الخامسة و رامات 4 جيجابايت و البطارية 7600 ملم امبير و يعمل هذا الروتر ايضا بنظام تشغيل الاندرويد ، حيث يمكن استعماله كراوتر متنقل او رواتر ثابت في البيت مع دعم 5G مع امكانية الربط مع 20 جهاز .

راوتر Nighthawk M5

هذا الراوتر مدعوم بشكبات زين بتصميم صغير الحجم اسود اللون بهيكل بلاستيكي و الاطراف مخشنة لسهولة حمل الراوتر و الحجم 240 جرام ، بطارية الراوتر قابلة للازالة بحجم 5000 ملم امبير و هذا امر مميز ، شاشة الراوتر بحجم 2.4 بوصة تعمل باللمس و من خلالها يمكنك التعرف على البيانات المستهلة و المتبقية و التحكم في الاعدادات و امكانية تغير اسم المستخدم و كملة المرور و غيره الكثير ، يدعم بث النطاقين 2.4 و 5 ميجاهرتز و هذا يعني توافر شبكتين باسماء مختلفة لدعم شامل لكل الاجهزة و يمتلك منفذ Type-C لنلقل البيانات و الشحن و منفذ جيجابت انترنت للاجهزة التي لا تقبل الواي فاي .

الدخول الى اعدادات الراوتر

عند قيامك باقتناء راوتر جديد سواء كان راوتر متنقل او ثابت في المنزل عليك في البداية ان تقوم بعمل الدخول الى اعدادات الراوتر و يبقى السؤال حول كيف ادخل الى الراوتر و ذلك من اجل عمل ربط بين شبكة الانترنت و بين الراوتر و ضبط اعدادات الراوتر و تفعيله و ذلك يكون من خلال بعض البيانات التي تصل اليك في رسالة على الجوال و يمكنك الدخول الى اعدادات الراوتر من خلال الخطوات التالية :

  • هناك طريقتين يمكن من خلال الربط بين الراوتر و الجهاز لديك اما عبر شبكة الواي فاي او عبر الكابل اذا ان الربط مع حاسوب .
  • عند الاتصال بشبكة الواي فاي بالاسم الافتراضي للراوتر يمكنك بعد ذلك الذهاب المتصفح لديك .
  • ثم الذهاب الى 192.168.1.1 او ربما يكون هذا الرابط متغير على حسب نوع الراوتر المتوفر لديك و على حسب شبكة الانترنت المتوصلة لديك و ستجد الرابط الصحيح متوفر في الجانب الخلفي من الراوتر يمكنك الاطلاع عليه ثم بعد ذلك ادخال في خانة المتصفح .
  • سيطلب منك ان تقوم بعمل تسجيل الدخول الى اعدادات الراوتر و ذلك من خلال القيام بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة باعدادات الراوتر و التي ستجدها ايضا مطبوعة على الجانب الخلفي من الراوتر .

بعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات فقط تمكن من الوصول الى اعدادات الراوتر .

تغير اسم الراوتر

هناك امكانية للقيام بتغيير اسم شبكة الواي فاي المتوفرة لديك اما من خلال احد التطبيقات الرسمية التي تدعم هذا الراوتر من قبل الشركة المصنعة او من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • قم بالاتصال بين الجهاز ” الجوال ” و بين الراوتر من خلال شبكة الواي فاي ثم بعد ذلك قم بالدخول الى اي متصفح متوفر لديك على الجوال .
  • من خلال المتصفح قم بالانتقال الى صفحة 192.186.1.1 .
  • سيظهر لك صفحة تسجيل الدخول الى اعدادات الراوتر و هنا عليك ان تقوم بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصين باعدادات الراوتر .
  • سينتقل بك بعد ذلك الى الصفحة الرسمية للراوتر الخاص بك و من خلال يمكنك الانتقال الى صفحة ” واي فاي ” ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى ” اعدادات الواي فاي ” .
  • في هذه الصفحة ستجد جميع الشبكات الخاصة بالاعدادات قم بالبحث عن SSID و التي من خلالها يمكنك ان تقوم باضافة الاسم الجديد الى الراوتر .
  • ثم الضغط على زر حفظ في اسفل الصفحة .

ستجد نفسك الان خارج شبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر لانها اصبحت الان باسم جديد و انت قمت بالسابق بعمل تسجيل الدخول بالاسم القديم للشبكة و عليك ان تقوم باعادة تسجيل الدخول الى الشبكة مرة اخرى .

تغير باسورد الراوتر

خطوات تغيير كلمة سر الواي فاي الخاص بالراوتر لا تختلف كثيرا عن الخطوات السابقة من حيث تغير اسم شبكة الواي فاي ، و في حالة اذا كان لديك راوتر متنقل يمتلك شاشة فيمكنك من خلال الشاشة ان تقوم بتغير الباسورد الى ما تريد اما اذا كان راوتر ثابت فيمكنك ابتاع الخطوات التالية :

  • اولا عليك التأكد من وجود ربط بين الجهاز لديك و بين الراوتر سواء من خلال شبكة الواي فاي او من خلال الكابل الخاص بالراوتر .
  • بعد ذلك قم بفتح المتفح المتوفر لديك على الجهاز و قم بالذهاب الى صفحة 192.168.1.1 تغير كلمة السر و اذا كان الرابط متغير ستجد الرابط الصحيح في الجانب الخلفي من الراوتر .
  • سينتقل بك الى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالراوتر و عليك الان ان تقوم بتسجيل الدخول من خلال ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور و التي في الغالب تأتي ” admin ” و هو الاسم الافتراضي .
  • من الداخل عليك الانتقال الى شبكة الواي فاي من خلال الخيارات العلوية ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى صفحة اعدادات الواي فاي .
  • في هذه الصفحة ستجد خانة باسم ” باسورد الواي فاي ” او WPA-PSK و في هذه الخانة قم بادخال كلمة المرور الجديدة .

ايضا سيتم تسجيل الخروج لك من داخل الاتصال بشبكة الانترنت و لذلك عليك ان تقوم بتسجيل الدخول مرة اخرى و ذلك من خلال ادخال الباسورد الجديد .

طالع ايضا

مواصفات هاتف Honor 10X Lite

هونر تخطط لإصدارها الجديد من سلسلة Honor 10X تستعد شركة Honor للإعلان الرسمي غداً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *