الرئيسية / تكنولوجيا / آبل تعلن عن ساعتين وآيبادين

آبل تعلن عن ساعتين وآيبادين

مواصفات ساعة آبل ووتش 6

انطلق مؤتمر Apple Event رسميًا قبل قليل بشكلٍ افتراضي نسبة لظروف جائحة كوفيد-19 التي يمر بها العالم. المؤتمر الذي استمر لمدة ساعة واحدة فقط كشفت فيه الشركة عن أجهزتها وخدماتها الجديدة.. لنتعرف على كل ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها السنوي المعتاد، مع مفاجأة!

ساعة آبل ووتش 6 – Apple watch 6

ساعة آبل

أعلنت آبل في البداية بقيادة الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، عن سلسلة ساعة آبل ووتش 6 وقد حافظ طراز النسخة السادسة على نفس التصميم العام الذي تم تقديمه مع سلسلة آبل ووتش 4 و 5، لكن أضيف إليها مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار الجديدة.

المواصفات

قدّم كوك نظرة عامة على ميزات ساعة آبل ووتش الجديدة كخاصية التحكم في المنزل وتدفق الموسيقى ومراقبة القلب واكتشاف سقوط مرتدي الساعة وغيرها من المزايا الأخرى. عرض أيضًا فيديو لقصص أشخاص استفادوا من ساعة آبل ووتش 6 للمحافظة على صحتهم ولياقتهم البدنية.

تقول شركة آبل إنَّ سلسلة آبل ووتش 6 يمكنها قياس مستويات الأكسجين في الدم بحوالي 15 ثانية فقط، وذلك باستخدام كل من الأشعة الحمراء والأشعة تحت الحمراء. وأكدت الشركة أنّها تشارك مع السلطات الصحية حول العالم لبدء دراسات واسعة النطاق لاستخدام ميزة قياس الأكسجين في الدم، بما في ذلك اختبارات كوفيد-19 لاكتشاف الأشخاص المصابين بالفيروس.

ساعة آبل

تأتي سلسلة آبل ووتش 6 أيضًا مع معالج S6 الجديد والذي يعد بأداء أسرع بنسبة تصل إلى 20%. يعتمد على شريحة A13 الداخلية الخاصة بالشركة ويقدم أول تحديث رئيسي لأداء آبل ووتش منذ السلسلة 4، نظرًا إلى أنَّ طراز سلسلة 5 في العام الماضي استخدم معالج s4 -أعيدت تسميته باسم S5 مع إضافات أخرى مثل البوصلة وتحكم العرض الجديد- تقول الشركة إنها توفر هذا الأداء المحسّن مع الحفاظ على عمر البطارية لمدة 18 ساعة للنموذج السابق. كما يمكن إعادة شحن سلسلة 6 بشكل أسرع مع الانتقال من الصفر إلى الشحن الكامل في حوالي 1.5 ساعة فقط.

شاشة الساعة أكثر سطوعًا بمقدار 2.5 مرة من تلك الموجودة في سلسلة 5، لذلك من السهل قراءتها عندما تكون ذراعك على مكتب أو عندما تكون في الهواء الطلق. كما أصبح من الممكن أيضًا الوصول إلى الإشعارات أو مركز التحكم أو تغيير وجوه الساعة أو النقر على الأدوات المهمة من دون تنشيط شاشة الساعة بالكامل.

السعر

ستتوفر سلسلة ساعة آبل ووتش 6 بسعر يبدأ من 399 دولارًا أمريكيًا لطراز 40 ملم وهو نفس سعر الطرازات الصادرة من سلسلة 5. بينما الطراز الذي يدعم البيانات سيكون بسعر 499 دولارًا أمريكيًا. ستتاح السلسة الجديدة للطلب بدءًا من اليوم 15 سبتمبر/أيلول وسيبدأ الشحن يوم الجمعة القادم. وكجزءٍ من مجهودات الشركة لتقليل فقد الطاقة لن تتضمن السلسلة الجديدة محول طاقة USB في العلبة وإنما فقط كابل الشحن.

آبل ووتش إس إي – Apple watch SE

ساعة آبل

أعلنت الشركة أيضًا عن سلسلة آبل ووتش إس إي الأرخص وهي خليفة لسلسلة آبل ووتش 3.

المواصفات

يشترك الطراز الأرخص في بعض ميزات سلسلة آبل ووتش 6 الجديدة، بما في ذلك مقياس التسارع المدمج والجيروسكوب ومقياس الارتفاع، بالإضافة إلى تتبع النوم واكتشاف غسل اليدين. يمكن استخدام الطرز الخلوية لإجراء مكالمات الطوارئ بما في ذلك الدولية من خلال ميزة Emergency SOS. لا تتضمن هذه النسخة خاصية عمل الشاشة الدائمة والتي كانت من أبرز مميزات سلسلة 5، بالإضافة إلى عدم وجود جهاز مراقبة الأكسجين في الدم الذي يأتي في سلسة 6 الجديدة.

السعر

Apple Watch SE تعتبر نسخة أرخص وأخف وتخلف سلسلة Apple Watch 3 ذات الثلاثة أعوام، تبدأ سعر الساعة من 279 دولارًا أمريكيًا، بينما الطرز الخلوي من سعر 329 دولارًا أمريكيًا. سيبدأ الشحن من يوم الجمعة أيضًا ويتاح طلب الحجز من اليوم.

آيباد آير – iPad Air

كشفت بعدها شركة آبل النقاب عن جهاز الآيباد آير الجديد والذي يشبه إلى حدٍ بعيد جهاز الآيباد برو، حيث تمَّ عمل تغيير كبير في تصميم الآيباد الجديد. تحتوي نسخة آيباد آير للعام الماضي على حواف علوية وسفلية سميكة بالإضافة إلى زر مستشعر البصمة Touch ID، لكن جهاز آيباد آير الجديد يحتوي على حواف أنحف في جميع أنحاء الشاشة.

جهاز الآيباد آير – iPad Air

المواصفات

شاشة الآيباد آير الجديدة من نوع Liquid Retina بمقاس 10.9 بوصة -أكبر من النسخة الماضية- دقتها 2360 × 1640، مطلية بمادة مضادة للانعكاس. كما نقلت آبل مستشعر البصمة Touch ID إلى زر الطاقة في الأعلى، ما يجعله أول جهاز آيباد مزود بمقاييس حيوية مدمجة في زر الطاقة.

قامت آبل بإجراء بعض التغييرات الكبيرة على الرقائق التي تعمل على تشغيل هذا الجهاز اللوحي. سيتم تشغيله بواسطة شريحة A14 بايونيك الأحدث من آبل بدقة 5 نانومتر مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة -اثنتان للأداء العالي وأربع وحدات منخفضة- واحتوائها على 11.8 مليار ترانزستور. وقد أكدت الشركة بأنَّ أداء الآيباد آير الجديد أفضل بنسبة 40% مقارنة بنسخة الآير السابقة، مع تحسين الرسوميات بفضل وحدة معالجة الرسومات الجديدة رباعية النواة.

تقول آبل إنَّ شريحة A14 التي صنعتها هي الأكثر تقدمًا على الإطلاق، وتتضمن أيضًا مسرّعات محدّدة لتعلم الآلة يمكن لمطوّري التطبيقات استخدامها. وعرضت الشركة مجموعة متنوعة من التطبيقات تستخدم هذه المزايا خلال مؤتمرها اليوم، ووعدت بأنَّ مطوّري التطبيقات سيتمكّنون من الاستفادة من قوة هذه الشريحة الجديدة في تصميم تطبيقاتهم.

السعر

سيتوفر جهاز آيباد آير الجديد للشراء من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بسعر يبدأ من 599 دولارًا أمريكيًا.

آيباد 8 – iPad 8

جهاز آيباد 8 – iPad 8

كما طرحت آبل أيضًا الجيل الثامن من جهاز الآيباد والذي يأتي بشريحة A12 بايونيك ويعمل بنظام التشغيل الحديث iPadOS 14. وتأتي الشاشة Retina بمقاس 10.2 بوصة أبعادها 1620 * 2160 وكاميرا رئيسية بدقة 8 ميجا بكسل بينما الأمامية بدقة 1.2 ميجا بكسل مع ذاكرة وصول عشوائية 3 جيجا بايت، بينما وحدة التخزين تتوفر نسختين منها 32 و128 جيجا بايت.

يباع الجهاز بسعر يبدأ من 329 دولارًا أمريكيًا ويمكن الطلب المسبق من اليوم ويتوفر للشراء في 18 سبتمبر/أيلول.

آبل فتنس بلس – Fitness Plus

انتهت فقرة الأجهزة! نعم، يحق لكم المفاجأة، هذه المرّة لم تكشف آبل عن هواتف آيفون في مؤتمرها السنوي كالمعتاد، ما يعني أنها ستؤجل إطلاقه حتى أكتوبر أو ربما نوفمبر.

واستهلت الشركة المؤتمر للإعلان عن خدمة جديدة تدعى Fitness Plus وهي خدمة مدفوعة تعرض للمستخدمين المهتمين بالرياضة واللياقة مجموعة من التمارين المسجلة بالفيديو ليتم تطبيقها.

كما تستخدم البيانات الحيوية من جسمك التي تحصل عليها عبر الساعة وتعرضها على الشاشة، حتى تبقى على اطلاع على أدائك لحظة بلحظة، وفي نهاية التمرين يكون هناك ملخص عن كل شيء مثل السعرات الحرارية والمسافة المقطوعة ومعدل ضربات القلب وغيرها.

تعمل الخدمة على آيفون وآيباد وتلفاز آبل، وتعرض محتوى متجدد أسبوعيًا. وتدعم 10 أنواع مختلفة من التمارين بدءًا من اليوغا وصولًا للرياضات الأقوى كالجري والشد.

رسوم الاشتراك الشهرية 9.99 دولارًا أمريكيًا، أو سنويًا 79.99 دولارًا أمريكيًا، ولو اشتريت ساعة آبل جديدة فإنك تحصل على ثلاثة أشهر مجانًا. علمًا أن الخدمة متاحة في عدد محدود جدًا من الدول لا تتضمن أي دولة عربية حاليًا.

حزمة الخدمات التوفيرية – Apple One

خلال السنوات الماضية زاد تركيز آبل على الخدمات بدلًا من المنتجات، وأطلقت العديد من الخدمات الجديدة، فلو كنت تشترك في بعضها، فإنه من الأوفر عليك أن تشترك بحزمة الخدمات، وهذا ما تقدمه Apple One.

توفر خدمة Apple One اشتراكًا وحيدًا يتيح لك الوصول إلى اشتراكات بالخدمة الموسيقية وخدمة الألعاب وخدمة التلفاز وخدمة الأخبار وسحابة آي كلاود معًا.

تتيح آبل ثلاثة أنواع من الاشتراكات، فردي وعائلي ورائدة. وتبدأ برسوم شهرية 14.95 دولارًا أمريكيًا للخدمة الفردية، و 19.95 دولارًا أمريكيًا للخدمة العائلية التي تعطيك أيضًا 200 غيغابايت تخزين سحابي و الخدمة الرائدة تعطيك أيضًا 2 تيرابايت من مساحة التخزين وهي برسوم 29.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

من المؤسف أن خدمة Fitness Plus الرياضية التي أعلنت عنها اليوم لن تتوفر سوى في الحزمة الريادية الأعلى سعرًا.

ستتوفر حزمة Apple One التوفيرية في 100 بلد حول العالم خلال الأسابيع القادمة.

طالع ايضا

تعرف علي مواصفات هاتف شاومي القادم MI 11

أول هاتف من شاومي بمعالج Snapdragon 875 يتنافس عمالقة تصنيع الهاتف للوصول للأسواق بأول إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *