الرئيسية / اخبار / اكتشاف كورونا المستجد على سمك السلمون

اكتشاف كورونا المستجد على سمك السلمون

كوفيد 19 يظل عالقًا على السلمون لمدة تزيد عن أسبوع

توصل بحث حديث-قيد المراجعة العلمية- أجراه باحثون من جامعة جنوب الصين الزراعية، وأكاديمية قوانجدونج للعلوم الزراعية في مقاطعة قوانجتشو، أنه يمكن اكتشاف فيروس كورونا المستجد على سمك السلمون، ويظل الفيروس عالقًا على السلمون لمدة تزيد عن أسبوع.

وجاء هذا البحث عقب عثور السلطة الصينية على مواد غذائية مستوردة، تحمل جزيئات من الحمض النووي لفيروس سارس كورف 2، وأجرت السلطات تحقيقًا في يونيو الماضي، للتأكد من آثار الفيروس على بعض الأطعمة المستوردة وأغلفتها مثل سمك السلمون وأجنحة الدجاج، وفقًا لـ”Fox news”.

وجاءت نتائج الورقة البحثية أن الفيروس يبقى نشطًا لمدة تصل إلى ثمانية أيام، تحت درجة حرارة 39 درجة فهرنهايت، وذلك بعد جمع عينات من السلمون لقياس الوقت ودرجة الحرارة التي ينشط فيها الفيروس التاجي على أغلفة المواد التجارية والأطعمة.

وأوضح الباحثون أن الأسماك الملوثة بكوفيد-19، يمكن أن تنقل العدوى بسهولة من بلد إلى آخر، لمدة تصل إلى أكثر من أسبوع واحد.

في نفس السياق أكدت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن نتائج هذا البحث متعارضة مع ما نصحت به الوكالة الأمريكية للغذاء والدواء “FDA” و”CDC”، خلال موقعها الإلكتروني في أغسطس الماضي، موضحة في بيان لها: “حتى وقتنا هذا، لا يوجد دليل واحد يشير إلى أن التعامل مع الأطعمة أو تناول الطعام ينقل كوفيد-19”.

طالع ايضا

JIMMY CHOO تعقد شراكة مع TIMBERLAND

تعاون العلامة التجارية JIMMY CHOO و TIMBERLAND يتعارض عالمان مع الإعلان عن تعاون العلامة التجارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *