الأخبار العاجلة
الرئيسية / اخبار / كل ما تريد معرفته عن دواء كورونا الجديد

كل ما تريد معرفته عن دواء كورونا الجديد

بدء تصنيع عقار فافيبيرافير في مصر كعلاج لكوفيد19

أعلنت هيئة الدواء المصرية، موافقتها على الطلبات التي قدمتها 61 شركة أدوية وطنية، وذلك لبدء اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية لاستيفاء تسجيل دواء “فافيبيرافير” المستخدم في علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). يعتبر فافيبيرافير (Favipiravir) أحد الأدوية المضادة للفيروسات، والذي تم الموافقة عليه في اليابان عام 2014 لعلاج فيروس الإنفلونزا، ، وفقًا لموقع “First Post”

استخدامات دواء فافيبيرافير

يعد دواء فافيبيرافير من العلاجات الفعالة في محاربة الإنفلونزا، حيث يتناول المرضى جرعة تُقدر بـ 600 ملليجرام في اليوم الأول، ويستمر تناول الدواء لمدة 2-5 أيام، أما الآن فقد تم إجراء نحو 18 تجربة سريرية لاستخدامه كعلاج لعدوى كوفيد 19، حيث أكدت نتائج دراستين مدى فاعليته في الشفاء. وأعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، في مارس الماضي، أن دواء فافيبيرافير يعد فعالاً في علاج الحالات الحادة والمتوسطة المصابة بعدوى كوفيد 19، وهو ما ظهر لدى أكثر من 300 مريض.

هل يسبب دواء فافيبيرافير أي آثار جانبية؟

لا يمكن للحوامل استخدام دواء فافيبيرافير، حيث أظهرت الدراسات التي أجريت على حيوانات التجارب، أن لديه تأثيرات خطيرة على الأجنة. ولا يُنصح بتناول فافيبيرافير لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أحد المواد والمكونات المستخدمة في تصنيع هذا الدواء. وبشكل عام، تأكد القائمون على تجربة الدواء أنه أكثر أمانًا وفاعلية عند مقارنته بالأدوية الأخرى المعالجة لفيروس كورونا المستجد.

طالع ايضا

الشتاء القادم موعد الموجه القادمه لكورونا

خوف من حدوث الموجة الثانية من كورونا في الخريف أو الشتاء في أجزاء كثيرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *