الرئيسية / طب / أخطر 5 طرق لفقدان الوزن

أخطر 5 طرق لفقدان الوزن

أبرز الخرافات المرتبطة بفقدان الوزن

فقدان الوزن حلم يسعى إليه الكثيرون ولكن قد يكون صعب المنال، ما يجعل البعض يقبل على تجربة طرق غريبة ومختلفة وغير شائعة لعلهم يصلون لمرادهم ولكن تلك الخرافات قد تتسبب في الإصابة بمخاطر صحية ولا تجدي نفعًا في عملية فقدان الوزن.

1- ابتلاع كرات القطن

حمية كرات القطن

يتبع البعض حمية القطن لإنقاص الوزن والتي تعتمد على غمس كرات من القطن في العصير أو الماء، ومن ثم ابتلاعها لتمتلئ المعدة، ولا يحتاج الشخص لتناول الطعام، ولكن تلك الطريقة في غاية الخطورة لأنها قد تعرض للإصابة بالاختناق فضلًا عن اضطرابات الطعام وتهيج الأمعاء والإصابة بالتلوث.

2- تناول الدودة الشريطية

الدودة الشريطية

يعكف البعض على تناول الدودة الشريطية لتلتهم الطعام الذي يتغذى عليه الشخص مما يساهم في فقدان الوزن، إلى أن يتم التخلص منها عبر عملية التبرز، وفي بعض الحالات يتم التدخل الجراحي لإزالتها، ولكن تلك الطريقة المتبعة قد تتسبب في الكثير من المخاطر الجسيمة إذا أنها تعرض للإصابة بالتسمم واضطرابات المعدة وفقر الدم والتهابات الأمعاء المزمنة.

3- رقعة اللسان

رقعة اللسان

رقعة اللسان هي أحد الوسائل الغريبة في فقدان الوزن والتي تعتمد على إجراء عملية جراحية بوضع رقعة رقيقة بحجم طابع البريد مصنوعة من البلاستيك على اللسان، تساعد على إعاقة تناول الطعام خاصة الأطعمة الصلبة مما يجعل الشخص يستهلك كمية أقل من الطعام ويؤدي ذلك لفقدان الوزن، وبعدما يلاحظ الشخص انخفاض رغبته في تناول الطعام يقوم بإزالتها.

4- غسل القولون بالقهوة

القهوة

قد يلجأ البعض إلى غسل القولون بالقهوة بواسطة حقنة شرجية وذلك من أجل تطهير القولون للتخلص من فضلات الجسم الزائدة كوسيلة لإنقاص الوزن، ولكن تلك الطريقة تتسبب في الكثير من الأضرار البالغة مثل تهتك منطقة الشرج فضلًا عن الإصابة بالتقلصات المعوية والإسهال والقيء مما يعرض للإصابة بالجفاف والذي يهدد حياة الشخص للخطر.

5- تناول مكعبات الثلج

مكعبات الثلج

يقوم البعض بابتلاع مكعبات الثلج اعتقادًا أن ذلك يرفع معدل الحرق ويزيد التمثيل الغذائي بالجسم مما يشجع على فقدان الوزن ولكن ذلك يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية مثل حساسية الأسنان، وتهيج الأمعاء ورفع حرارة حرارة الجسم، فضلًا عن تعرض الكثير من الأعضاء الداخلية للضرر.

طالع ايضا

مجموعه طرق منزلية لعلاج تورم الساقين

كيف يمكن علاج تورم الساقين منزليا يواجه الأشخاص الذين يعانون من تورم الساقين صعوبة كبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *