الأخبار العاجلة
الرئيسية / اخبار / ارشادات لحماية المشترين من كورونا

ارشادات لحماية المشترين من كورونا

قائمة بأبرز الطرق التي من شأنها حماية الأشخاص من كورونا في المتاجر

يعتبر فيروس كورونا المستجد من الفيروسات التاجية سريعة الانتشار والانتقال بين الأشخاص، لذلك فإنه عند التواجد في الأماكن المزدحمة، مثل المتاجر والأسواق الكبرى، التي لا يتم تطبيق المسافات فيها بشكل جيد، لابد من اتباع بعض النصائح والإرشادات للوقاية من الإصابة بالوباء.

1- التزم بارتداء الكمامة

ارتداء الكمامة في المتاجر

أولى طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، هي ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة، لذا ينصح خبراء الأمراض المعدية، بمنع دخول أي شخص إلى المتاجر دون أن يرتدي الكمامة، كما يوصي الأطباء بإلزام الموظفين بارتدائها أيضًا، مع مراعاة تغييرها كلما أمكن ذلك، أو بعد مرور فترة لا تزيد عن ثلاث ساعات.

2- تجنب التزاحم

تجنب التزاحم

يساهم منع الازدحام، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الأشخاص في الوقاية من الإصابة بكورونا، لذا ليس من الجيد أن يتم السماح بدخول عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد، ولابد من وضع علامات تدل على المسافة الآمنة، وتخصيص شخص لمتابعة تطبيقها.

3- ابتعد عن التسوق لشراء غير الضروريات

أخطاء أثناء التسوق تصيبك بكورونا

التمتع بالتسوق خلال الجائحة، يعد أسلوب للخروج من التوتر النفسي، إلا أن الأبحاث أثبتت أن التسوق لشراء الأشياء غير الضرورية، يساهم في قضاء وقت أطول في متاجر البقالة، مما يجعل الأشخاص أكثر عُرضة لالتقاط عدوى كوفيد-19، لهذا إن كنت من المتسوقين حاول شراء ما يلزمك، وإن كنت بائعًا فقد لا تتخلى عن الربح وتمنع الزبائن من الشراء، لكن احرص على تطبيق المسافات بين الآخرين.

4- التنظيف والتطهير المستمر

تطهير المتاجر ضد كورونا

يلمس عربات التسوق الموجودة بالمتاجر عدد كبير جدًا من الأشخاص يوميًا، فضلًا عن الأرضية التي قد تكون ملوثة بفيروس كورونا المستجد، لذا لابد من الحرص على تنظيف وتطهير جميع الأسطح بشكل دوري، وينصح للمتسوقين بتجنب لمس أي شئ قدر الإمكان.

5- الدفع الالكتروني

الدفع الالكتروني في المتاجر

ينصح بالحرص على الدفع الالكتروني عند التسوق من المتاجر ومحلات المنتجات المختلفة، أو وضع ماكينات مخصصة للتحويل النقدي، وهناك بعض المتاجر التي استخدمت تطبيق على الهاتف لتسهيل عملية الدفع من خلاله.

طالع ايضا

استئناف العمل بـ21 مستشفى لعزل مرضى كورونا

الصحه تعلن عن عودة عمل 21 مستشفى للعزل مرة أخرى أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *