الرئيسية / مواضيع عامة / هل مزج العسل مع القرفة مفيد ؟

هل مزج العسل مع القرفة مفيد ؟

بعض المعلومات حول مزج العسل والقرفة

العسل والقرفة من خليط مفيد يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، ذات الفوائد الصحية المتعددة، ويدعي البعض أن الجمع بين هذين المكونين يساهم في علاج العديد من الأمراض، إلا أن لا يوجد أدلة واضحة على فوائدها بخصوص بعض المشكلات الصحية.

لكل من العسل والقرفة فوائد تميز كل منهما عن الأخر، ونعرضها إليكم فيما يلي:

  • أولا.. العسل

يتميز العسل الأبيض بخصائصه العلاجية واسعة المجال، حيث يستخدم في العديد من المشكلات مثل علاج الجروح والحروق، بفضل محتواه من المركبات المضادة للبكتيريا والجراثيم، التي تساعد أيضًا على تخفيف نوبات السعال المصاحبة لنزلات البرد.

ولقراءة المزيد من المعلومات عن العسل اضغط هنا.

  • ثانيًا.. القرفة

القرفة من التوابل المميزة الغنية بمضادات الأكسدة المفيدة لتقوية المناعة وتنشيط الدورة الدموية، ومفيدة في تقليل الالتهاب، ومحاربة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

هل مزج العسل مع القرفة مفيد حقًا؟

قد يفيد كل من العسل والقرفة في حالات صحية معينة، خاصة أن كل منهما له تأثير قوي، وبالتالي فعند جمعهما فقد يكون تأثيرهما أقوى.

أظهرت الدراسات أن الفوائد الصحية للعسل والقرفة متشابهة، وتفيد في الحالات التالية:

  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

من الممكن أن يقلل مزيج العسل والقرفة من خطر الإصابة بأمراض القلب، فيساعد في تقليل العديد من عوامل الخطر والتي أبرزها خفض مستوى الكوليسترول الضار، وكذلك مستويات الدهون الثلاثية، وفي المقابل يزيد من مستوى الكوليسترول الجيد.

بالإضافة إلى ذلك فالعسل والليمون يحتوون على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة ، والتي لها فوائد متعددة للقلب حيث تساهم في تحسين تدفق الدم إلى القلب وتقي من تجلط الدم،كما تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

قد يساعد العسل والقرفة أيضًا في الوقاية من أمراض القلب لأنهما يقللان من الالتهاب الذي يعد عاملاً رئيسيًا في تطور أمراض القلب.

  • التئام الجروح

يحتوي كل من العسل والقرفة على خصائص علاجية يمكن أن تساعد في علاج التهابات الجلد عند وضع الخليط موضعيًا، كما يتميزا بدورهما في محاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب، وله فاعلية في علاج قُرَح القدم المرتبطة بمرض السكري.

قد توفر القرفة بعض الفوائد الإضافية لشفاء الجروح ، وذلك بفضل خصائصها القوية المضادة للبكتيريا.

  • التحكم في سكر الدم

تناول القرفة بانتظام مفيد لمرضى السكري، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من مرض السكري، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن القرفة تقلل من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام عند المصابين.

  • غني بمضادات الأكسدة

يعتبر كل من العسل والقرفة مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة، والتي لها فوائد متعددة للصحة، وأبرزها تقوية المناعة، والوقاية من السرطان، وأمراض القلب والشيخوخة.

خرافات عن العسل والقرفة

رغم أن مزج العسل والقرفة له العديد من الفوائد الصحية، إلا أن هناك بعض الخرافات الخاصة بفوائدهما، ومنها:

  • علاج أعراض الحساسية

تم إجراء بعض الدراسات حول قدرة العسل على تقليل أعراض الحساسية ، ولكن الأدلة ضعيفة.

  • علاج نزلات البرد

العسل والقرفة لها خصائص قوية مضادة للبكتيريا ، ولكن معظم نزلات البرد سببها الفيروسات.

  • علاج حب الشباب

في حين أن الخصائص المضادة للبكتيريا لكلا المكونين يمكن أن تكون مفيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب، إلا أنه لم تستكشف الدراسات قدرة الخليط على علاج حب الشباب.

  • فقدان الوزن

تشير بعض الدراسات إلى أن استبدال السكر بالعسل يساهم في تقليل الوزن، لكن لا يوجد دليل على أن العسل والقرفة يساعدان على إنقاص الوزن.

  • تخفيف آلام التهاب المفاصل

يقلل العسل والقرفة من الالتهاب، لكن لا يوجد دليل على أن تطبيق هذه الأطعمة على الجلد يمكن أن يقلل الالتهاب في المفاصل.

طالع ايضا

تعرف عي فوائد تناول شاي المرميه علي الريق

أهميه تناول المرميه علي الصحه العامه تعتبر الميرمية من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الإنسان، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *