الرئيسية / تكنولوجيا / تطبيق Read Along by Google لمساعدة الأطفال

تطبيق Read Along by Google لمساعدة الأطفال

جوجل تعلن عن تطبيق جديد لتعليم الاطفال

أعلنت شركة جوجل اليوم عن تطبيق Read Along by Google لمساعدة الأطفال حول العالم على تنمية مهاراتهم في القراءة، بالإضافة إلى دعم العائلات في ظل اجراءات التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل التي فرضها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19، وقالت جوجل أن تطبيقها الجديد Read Along by Google مناسب للأطفال في عمر خمس سنوات وأكبر لتعلم القراءة من خلال تعليقات لفظية ومرئية في أثناء قراءة القصص بصوت عال. 

ويعتمد تطبيق جوجل الجديد لتعلم القراءة Read Along على تقنية التعرف على الكلام من الشركة الأمريكية، وذلك للمساعدة في محو الأمية، وهو التطبيق الذي أطلقته جوجل للمرة الأولى في الهند باسم Bolo، والذي قالت أنها وفرته عالميا بعد التعليقات الإيجابية المشجعة من الآباء.

ويتوفر التطبيق الآن لمستخدمي أندرويد في أكثر من 180 دولة حول العالم، كما يدعم تسع لغات مختلفة تشمل الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والهندية، ووعدت جوجل بتحسين التطبيق وإضافة المزيد من المميزات مع تلقي المزيد من التعليقات والآراء من الآباء. 

لا يتطلب التطبيق الإتصال بالإنترنت ولا يتضمن أي إعلانات

يساعد تطبيق Read Along الأطفال في تعلم القراءة

ويساعد تطبيق Read Along الأطفال في تعلم القراءة بشكل مستقل اعتمادا على رفيق للقراءة داخل التطبيق يحمل اسم Diya، والذي يعتمد على تقنية جوجل لتحويل النص إلى كلام والتعرف على الكلام بعدها، بحيث يمكنه التحقق من قراءة الطفل المقطع بنجاح أو معاناته في ذلك، مع منح الطفل ردود فعل مشجعة في أثناء التعلم، ويمكن للأطفال النقر على الأيقونة الخاصة بالمساعدة لنطق أي كلمة أو جملة في أثناء التعلم. 

ويشجع التطبيق الجديد من جوجل الأطفال والطلاب على الاستمرار في تعلم القراءة، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من القصص من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى الألعاب المدمجة في تلك القصص، مع إمكانية جمع الأطفال النجوم والشاراات في أثناء التعلم، وهو ما يحفزهم على مواصلة اللعب والقراءة. 

ويتيح تطبيق تعلم القراءة الجديد من جوجل Read Along للآباء إنشاء ملفات تعريفية لأطفالهم، بحيث يمكنهم النقر على صورتهم واستكمال التعلم وتتبع تقدمهم الفردي، ويتميز التطبيق بعدم الحاجة إلى مشاركة معلومات خاصة مثل الاسم والعمر والموقع الجعرافي أو حتى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، كما قالت جوجل أنها تعالج البيانات الصوتية في أثناء التعلم آنيا على الهاتف نفسه دون تخزينها أو إرسالها إلى خوادمها عبر الإنترنت.

ويتوفر تطبيق تعلم القراءة الجديد من جوجل Read Along الآن للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، مع عدم عرض أي إعلانات أو وجود مزايا داخل التطبيق تتطلب الدفع، بالإضافة لدعم العمل أوفلاين أو دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت. 

طالع ايضا

مواصفات هاتف Honor 10X Lite

هونر تخطط لإصدارها الجديد من سلسلة Honor 10X تستعد شركة Honor للإعلان الرسمي غداً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *