الرئيسية / مواضيع عامة / فوائد واضرار تناول الفول المعلّب على السحور

فوائد واضرار تناول الفول المعلّب على السحور

تناول الفول المعلّب على السحور صحي أم ضار .

يميل بعض الأشخاص إلى تناول الفول المعلّب في وجبة السحور، لسهولة تحضيره، ولاعتقادهم أنه آمن على الصحة من الفول الذي يباع على العربات، فما صحة ذلك؟

أثبتت بعض الدراسات أن الفول المعلب، ما هو إلا فول تم طهيه وحفظه في عبوات سهلة الاستخدام، ولكنه يحتوي على الصوديوم بنسبة أعلى من الفول العادي بحوالي 100 ملليجرام، وفقًا لموقع “Nutritionfacts”.

ولهذا السبب، حذّر الأطباء من الإفراط في تناول الفول المعلب على السحور، نظرًا لمحتواه العالي من الصوديوم، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم، فضلًا عن الشعور بالعطش الشديد أثناء الصيام.

وأشار الأطباء إلى أهمية التخلص من الماء الموجودة في عبوات الفول، مع مراعاة نقعه في وعاء من الماء الجاري قبل تناوله، لتخفيف نسبة الصوديوم.

كما شدد الأطباء على ضرورة قراءة تاريخ الصلاحية الموجود على عبوات الفول قبل شرائها والابتعاد عن العبوات المنتفخة، لضمان جودة الطعام الموجود بداخلها.

وبهذا الطريقة، يصبح الفول المعلب غير ضارًا على الصحة العامة، وتستطيع تناوله والاستفادة من قيمته الغذائية دون الشعور بأي قلق، كما يمكن تعظيم فوائده التالية بإضافة القليل من الزيت الحار أو زيت الزيتون إليه:

– يحتوي على نسبة جيدة من العناصر الغذائية اللازمة لمد الجسم بالطاقة والحيوية، مثل الكربوهيدرات المعقدة التي تحتاج إلى وقت طويل في الهضم والامتصاص، والألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.

– من الأطعمة التي تمنع الشعور بالجوع أثناء الصيام، بفضل محتواه المرتفع من الألياف والبروتين النباتي، ولذلك يطلق عليه البعض اسم “مسمار البطن”.

– يعتبر الفول من الأطعمة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين النباتي الذي يحفز المناعة لإنتاج الأجسام المضادة للفيروسات.

وفي جميع الأحوال، يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الطازجة والابتعاد عن المعلبات، لأن المواد الحافظة التي تعطيها الشكل والقوام المثالي تتسبب في فقدان 70% من قيمتها الغذائية.

طالع ايضا

ماهي أنواع الأسماك الغنيه بفيتامين د

تعرف علي الأسماك التي تحتوي علي فيتامين د بكثره يصعب تحديد أعراض نقص فيتامين (د)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *