الرئيسية / طب / كيف تتجنب انخفاض ضغط الدم أثناء الصيام ؟

كيف تتجنب انخفاض ضغط الدم أثناء الصيام ؟

النصائح التي يجب اتباعها لتجنب انخفاض ضغط الدم أثناء الصيام .

يعاني البعض من ضبابية الرؤية ودوخة وإجهاد وصعوبة في التركيز في فترة الصيام، وهو ما يرتبط في أغلب الأحيان بانخفاض ضغط الدم، الذي يصل في هذه الحالة إلى 60\90، لذا يجب اتباع بعض الإجراءات للوقاية من التعرض لذلك.

1-شرب المياه ليلاً

شرب-الماء

يؤدي جفاف الجسم إلى نقص حجم الدم، ما يسبب انخفاض الضغط بشكل واضح، لذا يجب الحرص على تناول كمية وفيرة من المياه والسوائل لترطيب الجسم باستمرار والوقاية من التعرض للجفاف.

2-وجبة سحور وإفطار متكاملة

وجبة عشاء

يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B12 مثل البيض واللحم الأحمر، فضلاً عن الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الكبد والحمص، حيث يؤدي نقص تلك العناصر الغذائية إلى الأنيميا المسببة لانخفاض ضغط الدم.

3-فنجان قهوة

القهوة

يُراعى تناول فنجان من القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال اليوم، حيث تعمل على رفع ضغط الدم عن طريق تحفيز الأوعية الدموية وتعزيز معدل ضربات القلب.

4-وضعية الجسم

الجلوس لفترات طويلة

يجب الانتباه إلى الوقوف والجلوس بشكل تدريجي وليس مفاجئ، ووضع ساق فوق الأخرى أثناء الجلوس لزيادة ضغط الدم بالجسم، كذلك الابتعاد عن وضعية الاستلقاء على الفراش لفترة طويلة.

5-الابتعاد عن الكربوهيدرات

الكربوهيدرات

يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، حيث يتم هضمها بشكل سريع في الجسم، ما يؤدي في النهاية إلى انخفاض ضغط الدم.

6-الابتعاد عن حرارة الطقس 

الطقس شديد الحرارة اليوم والقاهرة تسجل 36 درجة

يجب تجنب الحركة وبذل مجهود كبير خارج المنزل قدر الإمكان عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، حيث يزيد ذلك من فرص التعرض لانخفاض ضغط الدم.

طالع ايضا

مجموعه علامات منذرة على نقص الفيتامينات بالجسم

ماهي أعراض نقص المعادن في الجسم يعاني البعض من ظهور أعراض مزعجة ومشكلات صحية متنوعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *