الأخبار العاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / كيف تقوم بمشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال بالإنترنت

كيف تقوم بمشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال بالإنترنت

خطوات مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال بالإنترنت .

تربّعت منصّة نتفلكس لبث الفيديوهات عبر الإنترنت على قائمة المنصّات العالميّة بأكثر من 100 مليون مُستخدم ومشترك في خدمتها، وما قدّمته وتقدّمه من ميّزاتٍ وتجربةٍ فريدةٍ في مُشاهدة الفيديوهات والمسلسلات جعلت صيتها ينتشر انتشار النار في الهشيم في الأوساط العالميّة، وكان من الخدمات التي قدّمتها نتفلكس مؤخّرًا هي ميّزة مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

جاءت تلك الخاصية رغم أن منصّة نتفلكس بهيكليّتها الأساسيّة تعتمد على البث المباشر (Streaming) للفيديوهات والمسلسلات، لذلك ومع طرحها لهذه الميّزة الجديدة لا بُد من تفصيل وشرح كيفيّة الاستفادة منها واستخدامها، وهذا تمامًا ما سنخوضه في رحاب مقالنا هذا.

مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال بتحميل العروض

حتى وقتٍ قريبٍ لم يكن بمقدور المشتركين في نتفلكس مُشاهدة أفلامهم أو مسلسلاتهم المُفضلة بدون إنترنت، إلّا أن نتفلكس قامت مؤخّرًا بإتاحة هذه الخدمة للعديد من المحتويات، والجدير بالذكر أن تحميل الفيديوهات من نتفلكس مُتاحٌ فقط عبر تطبيقها ولا يمكن إجراء التحميل عن طريق المُتصفّحات التقليدية.

فيما يلي خطوات مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال بالإنترنت:

  1. قم بتشغيل تطبيق نتفلكس على جهازك (التطبيق مُتاحٌ لأجهزة الأندرويد والآيفون وأجهزة الويندوز مؤخّرًا). عليك أولًا تسجيل دخول بحساب النتفلكس الخاص بك في التطبيق في حال لم تقم بتسجيل الدخول سابقًا.
  2. عند ظهور نافذة التطبيق اضغط على الأيقونة في أعلى ويسار النافذة (الخطوط الثلاث العموديّة) لتظهر لك قائمة خيارات التطبيق الرئيسية. ثم اختر من بين الخيارات Availible for Download، والذي سيُظهر لك الفيديوهات التي بإمكانك مشاهدتها وتحميلها من نتفلكس.
    *. في حال لم يظهر هذا الخيار في قائمة التطبيق فهذا يعني أن التطبيق الخاص بك قديمٌ وبحاجةٍ إلى تحديثه إلى الإصدار الأخير.
    *. يجب التنويه إلى عدم إمكانيّة تنزيل جميع الفيديوهات في نتفلكس، فهنالك مجموعةٌ من الفيديوهات غير مُتاحةٍ للمشاهدة في وضع عدم الاتصال، بالإضافة إلى أن خاصيّة المُشاهدة بدون إنترنت غير مُتاحةٍ في جميع البلدان.
  3. في مجال الفيديوهات المُتاحة للتحميل بإمكانك كتابة اسم الفيلم الذي تريد مشاهدته في حقل البحث أعلى ويمين النافذة، وفي حال كنت ترغب في تحميل مسلسلٍ كاملٍ فلا بُد من تحميل كل حلقةٍ منه على حدة.
  4. في حال ظهور الفيلم الذي تبحث عنه فبإمكانك تحميله عن طريق الضغط على خيار تحميل (Download)، والذي يظهر كسهمٍ للأسفل بجانب خيار تشغيل الفيديو، أو أسفل التوصيف الخاص بالفيلم، وبعد الضغط على زر التحميل سيظهر مكانه رمزٌ يشير إلى تقدّم عمليّة التحميل.
  5. عند انتهاء عمليّة التحميل، سنذهب إلى قائمة التطبيق مجدّدًا (الخطوط العمودية) ثم نختار My Downloads، لتظهر لك قائمة الفيديوهات التي قمت بتحميلها مؤخّرًا، بإمكانك الآن اختيار الفيلم الذي حمّلته ومشاهدته في وضع عدم الاتصال في أي وقتٍ.

تغيير دقّة العرض

مع سرعات الإنترنت المتواضعة، قد تغدو مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال اعتمادًا على التحميل مسألةً مستعصيةً مع الفيديوهات كبيرة الحجم، ولكن، يتُيح موقع نتفلكس إمكانيّة اختيار دقّة الفيديو المُراد تنزيله للتقليل من حجم الملف، إذ يقوم نتفلكس بتحميل الفيديوهات بدقّةٍ عاديّةٍ كخيارٍ افتراضيٍّ للتطبيق، ويمكن تغيير دقّة الفيديوهات في نتفلكس وفق الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب علينا الدخول إلى القائمة الرئيسية للتطبيق، عبر رمز الخطوط أعلى ويسار نافذة التطبيق.
  2.  بعدها سنقوم بالنزول في القائمة والنقر على خيار App Settings.
  3. بعدها سنختار Download Video Quality.
  4. لتغيير الدقة العاديّة الافتراضيّة اختر خيار High والتي ستمكّنك من تحميل الفيديوهات مُستقبلًا بدقّةٍ عاليةٍ.

مُلاحظة: لن تتغير دقّة الفيديوهات التي تم تحميلها سابقًا عند تعديل خيار الدقّة كما سبق.

حذف الفيديوهات التي تمَّ تحميلها

بعد تحميل الفيديوهات والاستمتاع بها فغالبًا ما سيميل المُستخدم لإزالتها بسبب الحجم الكبير الذي تتطلّبه تلك الفيديوهات، لاسيّما ذات الدقّة العالية. يمكننا إزالة الفيديوهات ببساطةٍ عن طريق الذهاب إلى القائمة الرئيسية ثم اختيار My Downloads، ثم بالنقر على خيار Edit أعلى ويمين النافذة سيظهر لك رمز X بجانب الفيديوهات، قم بانقر على رمز X  بجانب الفيديو المطلوب لإزالته بشكلٍ كاملٍ من الجهاز.

العقبات أمام مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال

لسوء الحظ ليست جميع الفيديوهات مُتاحةً في منصّة نتفلكس؛ أي أن مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال لن تكون ممكنةً في كلّ الأحوال، وذلك لأن بعض الشبكات المُشتركة مع نتفلكس تفرض عدم إمكانيّة تحميل مُنتجاتها، وهناك شبكةٌ واحدةٌ فقط تعرِض أفلامها للتحميل، وهذه الشبكة ليست إلا نتفلكس نفسها.

الخبر الأسوء من ذلك هو أن عدد مرّات التحميل لفيلمٍ معيّنٍ والمدّة المُتاحة لمشاهدته محدودة؛ فلا تستطيع مثلًا تحميل فيلمٍ ما لأكثر من ثلاث مرّاتٍ، وبعض الأفلام لا يمكن تحميلها سوى مرّة واحدة.

كما أن فترة إمكانيّة المُشاهدة هي شهرٌ واحدٌ من وقت تحميل الفيلم، وفي بعض الأحيان أسبوع، أي أنّك لن تستطيع مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال بعد مرور شهرٍ على تحميل برنامجك.

الفيديوهات التي لا يمكن تحميلها

في الواقع إن الأفلام والمسلسلات التي لا تدعم إمكانيّة التحميل والمشاهدة في وضع عدم الاتصّال لا يمكن تحميلها بشكلٍ رسميٍّ من نتفلكس، ولا توجد طريقةٌ أو وسيلةٌ قانونيّةٌ إطلاقًا، ومع ذلك هنالك طُرقٌ أخرى إلّا أنّها تُعتبر غير قانونيّةٍ طِبقًا لمعايير نتفلكس.

واحدةٌ من أكثر الطرق شيوعًا من أجل مشاهدة نتفلكس في وضع عدم الاتصال تعتمد وببساطةٍ على تسجيل الفيلم أثناء مشاهدته على الإنترنت، وهنا يجب تحميل أحد البرامج أو التطبيقات التي تسمح بتصوير وتسجيل الشاشة في ويندوز وماك واندرويد واي او اس، وسيتم تفعيل تطبيق التسجيل من بداية الفيلم وحتّى نهايته ثم تخزينه على هيئة ملف فيديو على الجهاز الذي تمَّ التسجيل منه.

على الرغم عدم إمكانيّة تحميل جميع الأفلام والمسلسلات على نتفلكس إلا أنّه هنالك طيفًا واسعًا من الفيديوهات الرائعة والمميّزة والمُتاحة للمشاهدة على نتفلكس في وضع عدم الاتصال والاستمتاع بها بدون إنترنت في أي وقتٍ وفي أيّ مكانٍ.

طالع ايضا

تحديث تطبيق خرائط جوجل

ستتمكن من التحديد المتعدد لحذف مواقع متعددة في وقت واحد بعد تحديث خرائط جوجل عادة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *