الرئيسية / تكنولوجيا / تعرف علي الاخطاء الشائعة في استخدام لينكد ان

تعرف علي الاخطاء الشائعة في استخدام لينكد ان

أكثر الأخطاء التي يقع بها المستخدمون على لينكد إن .

لينكد إن هو مكان رائع لبناء علامتك التجارية وتوسيع علاقاتك وجذب عملاء جدد والحصول على وظائف جديدة، وإن كنت من مستخدمي هذا التطبيق فهناك احتمال كبير أن تقوم بخطأ واحد على الأقل من الاخطاء الشائعة في استخدام لينكد ان التي يقع بها المستخدمون بكثرة.

سنتكلم في هذا المقال عن أكثر الأخطاء التي يقع بها المستخدمون على لينكد إن من وجهة نظر المختصين وكيفية تجنب الوقوع بها. لذا اقرأ الملاحظات التالية واستعد للقيام بتغييرات أساسية على بروفايلك .

الاخطاء الشائعة في استخدام لينكد ان

  • الصورة السيئة

قد تبعد صورة الملف الشخصي السيئة عنك الزوار بسرعة. ليس مطلوبًا منك اختيار صورة احترافية، لكن الانتباه إلى بعض التفاصيل لن يكون ضارًا. يكفي أن تختار صورة يظهر فيها وجهك بوضوح، وتجنب الصور التي يظهر بها الأشخاص الآخرون معك (أو تلك المقتطعة من صور ملتقطة في مناسبات عامة تظهر فيها يد أحدهم على كتفك)، أو تلك الصور ذات الجودة السيئة.

  • عنوان رئيسي سيء

من الاخطاء الشائعة في استخدام في لينكد ان اختيار عنوان رئيسي سيء (ذلك الذي يقع أسفل اسمك إلى اليمين)، إذ يشكل جزءًا هامًا من بروفايلك وعلامتك التجارية . يمكن ألا تستخدم مهنتك الحالية كعنوان رئيسي وأن تضع عنوانًا يعبر عنك وعن طموحك بشكل أفضل.

تجنب كتابة مهامك في العمل، بل عليك التوجه إلى كتابة إنجازاتك هناك وفي جميع الوظائف التي شغلتها سابقًا.

  • عدم وجود توصيات

أنت بحاجة لتوصيات في لينكد إن، ومن حسن الحظ فإن هناك طريقة سهلة للحصول عليها. عليك فقط أن تضع توصيات للناس الذين تعرفهم ثم اطلب منهم أن يكتبوا توصياتهم في بروفايلك. 

  • عدم المشاركة أو الانضمام إلى مجموعات لينكد إن

عليك النظر إلى مجموعات لينكد ان كشبكة عمل، لذلك عليك الانضمام إلى المجموعات ضمن نطاق عملك واهتمامك ثم المشاركة وطرح الأسئلة وبدء حوارات والمشاركة في حوارات مفتوحة. سيظهر هذا مدى خبرتك ويلفت انتباه العديد من الأشخاص إلى اسمك وبروفايلك، حيث يحصل كل عضو على رسالة بريد تلخّص أيام أو أسابيع النشاط، لذلك بمشاركتك في هذه المجموعات سيظهر اسمك لدى المئات من الناس.

  • كونك مرئيًا

عندما تقرر إلقاء نظرة على الصفحة الشخصية لأحد الأشخاص أو أرباب الأعمال تذكر تفعيل وضع التصفح الخفي (المجهول) anonymous. حيث يستطيع هؤلاء معرفة مَن زار صفحاتهم في لينكد إن، وفي حال امتلاك أحدهم حساب بريميوم فسيستطيع معرفة الوقت الذي زرت فيه صفحته أيضًا. الأمر الذي يعتبر واحدًا من أكثر الاخطاء الشائعة في استخدام لينكد ان.

  • عدم توضيح الأعمال السابقة

غالبًا ما يترك بعض الناس القسم الخاص بوصف العمل السابق فارغًا بينما في الحقيقة من المفيد معرفة دور الشخص في عمله السابق. يقدم هذا القسم لمحة موجزة غير مملة أو مفصّلة عن عملك السابق وخبراتك ليتمكن الزائرون من الاطلاع عليها.

  • عدم استخدام الهاشتاغ في منشوراتك

يمكنك استخدام هاشتاغات ذات صلة وذلك أولًا لتخصيص المواضيع التي تهمك حتى تتمكن من مشاهدة المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة لك، وثانيًا لتحرص على ظهور منشوراتك عند الأشخاص المناسبين والذين لديهم اهتمامات مشتركة معك.

  • عدم مشاركة المنشورات

كونك عضو غير فعال على منصة تضم أكثر من 500 مليون مستخدم هو مضيعة للعمل والوقت. فمنشورات لينكد إن الشعبية لديها الفرصة لتكون محط نظر أقسام التقييم والمراجعة في الشركات، ومن المحتمل أن تصل صفحة شركتك الخاصة إلى عدد أكبر من المتابعين.

  • تجنب أخطاء الكتابة على صفحتك الشخصية

حتى مع مصحح الأخطاء في برامج المعالجة النصية، فإن فرصة وقوع خطأ عند جمع الكلمات وترتيبها مع بعضها في صفحتك على لينكد إن وخصوصًا في القسم الخاص بملخص الخبرة الشخصية . لذلك عليك مراجعة كل قسم من بروفايلك قبل نشره والطلب من أصدقائك قراءته ومراجعته أيضًا.

إن عثور أحد العملاء أو مدراء التوظيف على أية أخطاء كتابية يمنحهم انطباعًا سيئًا عنك.

  • عدم تحديث بروفايلك

لا تعتقد أن قضاء عدة دقائق كل عدة أشهر لتحديث بروفايلك يعتبر مضيعة للوقت، إذ صمم لينكد إن كشبكة اجتماعية قابلة للتحديث بشكل مستمر لإضافة مزيد من الخيرات والمهارات والأهداف والتقدم في مسيرتك المهنية بهدف جذب العملاء ومدراء التوظيف.

  • انتقِ معارفك بعناية

يسارع بعض المستخدمين إلى الطلب من معارفهم الجدد كتابة توصيات على صفحتهم، كما يطلبون منهم تعريفهم على شبكتهم الاجتماعية بشكل كامل ربما. تعتبر هذه التصرفات إشارة ترحيب لخسارتك هؤلاء الأشخاص ونفورهم منك وقطع صلتهم بك.5

تعتبر هذه القائمة من أشهر الاخطاء الشائعة في استخدام لينكد ان لذا احرص على تجنبها جميعًا للحصول على انطباع جيد لدى عملائك.

طالع ايضا

مايكروسوفت تقرر استبدال المحررين بالروبوتات

شركة مايكروسوفت تستبدل عشرات المحررين المتعاقدين بنظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي قررت شركة مايكروسوفت استبدال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *